أحلى منتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاهلي بطل وانتهي الدرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطرة ندي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 924
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاهلي بطل وانتهي الدرس   الأربعاء أغسطس 06, 2008 10:41 pm

مشكورة اختي كتيير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاة الثلج
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 410
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: الاهلي بطل وانتهي الدرس   الأربعاء أغسطس 06, 2008 9:12 am

كان درسا للجميع ما كان في مباراة الأمس علي استاد القاهرة بين الأهلي والزمالك . الحقيقة أن مباريات الزمالك لم تعد تشهد تلك التوقعات ما بين من يري قدرة الزمالك في الفوز علي الأهلي أو حتى التعادل إنما أصبحت كل التوقعات كم هدفا يحرزه الأهلي في الزمالك ..

والحقيقة أن الزمالك لا يزال يخسر الكثير أمام الأهلي وهو ينزل مهزوم نفسيا أمام الأهلي قبل أن يلعب وممكن أن يكتسب الثقة بعض الشيء بمرور الوقت لكنه مع أول هدف يكون هناك انهيار عجيب طوال السنوات الأربع والسنة الخامسة تبدأ ويبدو أننا لن نري جديدا علي الساحة الكروية رغم ما صاحب الزمالك وصفقاته من تهليل إعلامي عجيب ..

مباراة الأمس كانت تعكس نمط فكريا بين معسكر الأهلي والزمالك ..

فالزمالك بدأ بتشكيل عجيب بالفعل بداية من عبد الواحد السيد وهاني سعيد وأحمد مجدي وعمرو الصفتى ووسام العابدي وريكاردو ومحمد إبراهيم وأحمد عبد الرؤوف وأيمن عبد العزيز و علاء كمال وأجوجو ..

وأمام التشكيل العجيب للزمالك كانت الملاحظة الأولي لم تم الإبقاء علي العابدي وهو نقطة ضعف واضحة في خط دفاع الزمالك ولم خرج فتح الله من التشكيلة الأساسية وكيف لعب هاني سعيد مع لاعبين لم يلعب معهما من قبل ثم إن عمرو يعيب عليه حماسه الزائد وهو كثير الإنذارات باستمرار ولكن العابدي طرد وأراح الجميع . في اليمين لم نر محمد إبراهيم سوي في عرضية وحيدة في الشوط الثاني وكرة أضاعها برعونة وبدأ البرازيلي متحمسا ثم انخفض أداءه بشدة وفي خط الوسط كانت هناك تركيبة عجيبة من اللاعبين من أحمد مجدي ورؤوف وأيمن عبد العزيز فالأول يلعب بقدمه اليسرى وفقط والثاني ضعيف جدا والثالث هو يريد أن يكون قائدا بالتوجيه الدائم دون أن يؤدي دوره وهو ما اتضح في طرد العابدي وانذار الصفتي وبقية أشياء عجيبة كانت تدور داخل الملعب . في الهجوم كان علاء كمال المهاري لكنه بطئ ولا يتميز بالسرعة ويفكر بعد أن تأتيه الكرة علي عكس أجوجو الذي يجري قبل أن تصله الكرة وهو ما وضح في عرضية إبراهيم والكرة التي طالت منه في الشوط الأول .

واجه الزمالك مشكلة أولي في حراسة المرمي فعبد الواحد لم يكن بينه تفاهم وبين دفاعه ثم كانت مشكلة الدفاع بعدم الانسجام التام لدرجة حصول المساكين علي انذارين وأحدهما علي طرد وظهيري الجنب لم تكن مهامهم واضحة وفي الوسط كان ينقص الزمالك محطة تنتقل الكرة منها للهجوم المتواري خجلا .

وننظر للأهلي فنراه بدأ بتشكيل أمير وشادي ووائل وأحمد السيد ومعوض يبدأ في مكانه الذي انتهي في لقاء الزمالك ولغياب الأنجولي للإصابة وأحمد صديق يدفع به من البداية وهو ليس غريب عن هذه اللقاءات فقد لعب أكثر من أربع لقاءات قمة ثم عاشور وبوجا وسط وبركات وحسن تحت رأس حربة هو الأنجولي الآخر . تسديدة قوية عكست نمط الفكر بين الفريقين من التونسي الأهلاوي بوجا لم يستطع عبد الواحد إلا أن يبعدها بخوف واضح للخارج ثم توالت الكرات حتى كرة طالت من أجوجو عكست مشكلة الزمالك في الوسط ثم في آخر عشر دقائق بركات يضيع هدفا لا يضيع وفي الشوط الثاني يتناغم الأهلي أكثر ويحرز هدفا أول بعد دقيقة واحد وهو هدف صحيح سواء احتسب لبركات أو لأحمد حسن ثم ضربة جزاء أو ما قيل إنه ضربة جزاء وطرد للعابدي وتسلل واضح علي الأجوجو الغير مفيد بالمرة لأنه يجري قبل أن تصله الكرة ..

عكست المباراة نمط الفكر بين المعسكر الأحمر والمعسكر الأبيض ..

فالزمالك أشرك من الجدد هاني سعيد في الدفاع وعلاء كمال وريكاردو وأيمن عبد العزيز في الوسط وأجوجو في الهجوم . خمسة لاعبين جدد ناهيك عن عدم جاهزية الحارس بينما الأهلي لم يشرك سوي معوض وأحمد حسن فافتقد الزمالك الانسجام بينما كان يشرك المدرب الألماني كل الجدد ليكون بريئا أمام الرأي العام وكم كان غريبا تصريحه أنه سيرحل بعد شهر وهل يرحل اعتراضا علي الحكم الذي أدار اللقاء أم علي وضع الزمالك ..

الزمالك بحاجة إلي عمل كثير وكم أتمنى أن تنتهي نغمة أن الزمالك عائد وعائد حتى يبدأ بإصلاح الخلل فالزمالك بغياب حمزة يفقد كل الحلول الهجومية علي الإطلاق والغريب أن أيمن عبد العزيز لم يسد فراغ تامر عبد الحميد وبقى وسط الملعب كما هو وفي الطرفين يحتاج الزمالك للكثير ..

صنع الزمالك بالأمس بعض الندية لكنها لم تكن تكفي للتفوق علي الأهلي مطلقا لأن الأهلي كان أكثر انسجاما وتناغما وسيكون هناك المطالبين برقبة الحكم لركلة جزاء أو لهدف تسلل لكن علي الزمالك علاج أوجه القصور لديه أولا بدلا من البحث عن حجج لمباراة انتهت فعليا وتوج الأهلي بطلا ببطولة أما الزمالك فخسر واقعيا ويخسر باستمرار نتيجة أنه لم يعالج الأخطاء إنما يبحث عن حجج لها دائمة .

الأهلي البطل وانتهى الدرس للجميع !!!

لاتحاد الكرة صاحب ازدواجية المعايير وللبيزنس الذي يظن أن الأموال مع سوء الإدارة تصنع بطولة .

الأهلي البطل وانتهى الدرس !!!
ملاحظات علي السريع ..
أيمن عبد العزيز لما وقع للزمالك قال موعدنا يوم 20 ولما فاز الأهلي قال موعدنا 27 يا تري الموعد الجاي إيه !!!
هاني سعيد . وجودك في الزمالك أكبر مكسب للأهلي ..
أجوجو .. والله يا بني ما أنا شايف !!
مقال
حماده البيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلي بطل وانتهي الدرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوسام :: استراحة الوسام :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: